الرهان على الشطرنج أون لأين

كانت لعبة الشطرنج موجودة منذ قرون ، ويتم لعبها اليوم كلعبة عالمية من قبل لاعبين محترفين قاموا بدورهم بخلق عدد من فرص المراهنة الرائعة. الرهان على الشطرنج ليست شائعة مثل الأحداث الرياضية الكبرى ، ولكن هناك مجتمع صغير ومتفاني يحب هذه المسابقة المتوترة والاستراتيجية. وبالطبع ، فإن إنفاق القليل من المال على النتيجة لن يؤدي إلا إلى زيادة الإثارة المليئة بالأظافر.

أفضل المواقع للمراهنة على الشطرنج

Rank Casino Bonus Min. Deposit Visit
1 1xbet عربي 100 ٪ تصل إلى 100 €T & C Apply 1€ VisitReview
2 Betwinner 100٪ حتى 100 يوروT & C Apply $1 VisitReview
3 Betandyou عربى 110 يورو / 1500 يورو + 150 لفة مجانيةT & C Apply VisitReview

القليل من التاريخ

الشطرنج هي لعبة لوحة إستراتيجية يلعبها لاعبان. تتكون لوحة الشطرنج من 64 حقلاً مربعًا ، نصفها أسود ونصفها أبيض ، مرتبة في شبكة لعب 8 × 8. يبدأ كلا اللاعبين بقطع شطرنج متعددة ، يتحرك كل منهما بشكل مختلف عبر اللوحة ، والهدف من اللعبة هو تحقيق كش ملك لملك الخصم.

الشطرنج له تاريخ طويل حقًا – يُعتقد أنه نشأ في مكان ما في القرن السابع تقريبًا من لعبة هندية تسمى chaturanga. بمرور الوقت ، اكتسب الشطرنج شعبية تدريجية. خلال عصر النهضة ، كانت تُعرف باسم لعبة الملك واستخدمت لتعليم إستراتيجية حرب النبلاء ، بينما تم استخدامها خلال عصر التنوير كوسيلة لتحسين الذات.

مع تطور التكنولوجيا ، عمل المبرمجون على إنشاء محركات الشطرنج التي تبين أنه من الصعب للغاية التغلب عليها ، حتى من قبل أكثر لاعبي الشطرنج خبرة في العالم. في عام 1997 ، تمكن أحد محركات الشطرنج هذه من التغلب على بطل الشطرنج العالمي ، جاري كاسباروف. في حين أن هذا تسبب في بعض القلق بشأن استخدام هذه المحركات للغش في البطولات ، فقد أدى أيضًا إلى تحسين شعبية لعبة الشطرنج بشكل كبير وقدم اللعبة إلى جمهور أوسع.

تم تنظيم أولى بطولات الشطرنج الحديثة خلال أوائل القرن التاسع عشر ، وتبعها إنشاء الاتحاد العالمي للشطرنج (FIDE). في الوقت الحاضر ، هناك العديد من بطولات الشطرنج حول العالم ، والتي تقدم فرصة ممتازة لأولئك الذين يتابعون الشطرنج عن كثب للمراهنة على المفضلة لديهم.

سواء كنت جديدًا في مراهنات الشطرنج أو المراهنة بشكل عام ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح – سنساعدك على تعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر أحداث الشطرنج وأنواع الرهانات التي يمكنك وضعها على الشطرنج ، وكذلك يقدم لك بعض النصائح والحيل التي نأمل أن تساعدك على وضع رهان رابح.

الرهان على الشطرنج

أحداث الشطرنج الشعبية

إذا لم تكن قد تابعت الشطرنج عن كثب من قبل ، فقد تفاجأ بعدد بطولات الشطرنج الموجودة هناك. شيء واحد يجب معرفته هو أنه بينما تتكرر العديد من بطولات الشطرنج الشعبية ، هناك العديد من البطولات “التلقائية” التي يتم تنظيمها على مدار العام.

كأس العالم للشطرنج

كانت كأس العالم للشطرنج تُعرف سابقًا باسم كأس العالم لرابطة جراند ماسترز. في عام 2000 ، تمت إعادة تسميته إلى FIDE World Cup ، وهو يحمل نفس الاسم منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، في عام 2005 ، تغير شكل البطولة. تقام البطولة كل عامين ، ويشتمل تنسيق الإقصاء الفردي على 128 لاعباً. تعتبر من أعرق بطولات الشطرنج.

FIDE Grand Prix

Grand Prix عبارة عن سلسلة من أربع بطولات شطرنج مختلفة. البطولات هي جزء من عملية التأهل لبطولة الشطرنج العالمية ، ويتأهل الفائزان الأولان أيضًا إلى بطولة المرشحين. تتكون كل بطولة من 16 لاعباً ، ويوجد في المجموع 21 متسابقاً. يلعب كل من المتسابقين في ثلاث من البطولات الأربع. كل سباق Grand Prix له شكل خروج المغلوب ، وفي نهاية كل جولة ، يلعب اللاعبون أفضل ما في مباراتين.

بطولة المرشحين

بطولة المرشحين هي بطولة أخرى ينظمها اتحاد FIDE. يكتسب الفائز بدورة المرشحين الحق في تحدي بطل العالم الحالي. اختلف عدد المرشحين على مر السنين ؛ ومع ذلك ، فإن أحدثها شارك فيها ثمانية لاعبين. المشاركون في بطولة المرشحين يأتون من بطولات أخرى مختلفة ، مثل المتأهلين لنهائيات كأس العالم للشطرنج ، والمركز الأول في بطولة FIDE Grand Swiss ، وما إلى ذلك.

بطولات السوبر

غالبًا ما يتم رعاية ما يسمى بالبطولات الكبرى. هم أيضًا دعوات ، مما يعني أن اللاعبين المدعوين فقط هم من يمكنهم المشاركة. اعتمادًا على المنظمة التي تستضيف الحدث ، يمكننا أن نتوقع رؤية أشخاص مختلفين يشاركون في كل مرة. تقام هذه البطولات على مدار العام ، ومن أكثرها شهرة مؤخرًا Wijk aan Zee و Norway Chess و Sinquefield Cup و London Classic بالإضافة إلى بطولات دورتموند وبلباو وزيوريخ.

رهانات الشطرنج

قبل أن تبدأ في المراهنة على الشطرنج ، يجب أن تتعرف على أنواع مختلفة من أسواق المراهنات المتوفرة في كتب الرهانات الرياضية الشهيرة ، خاصةً إذا لم تكن قد راهنت على الشطرنج من قبل. من خلال التعرف على أنواع الرهانات المختلفة ، يمكنك العثور على السوق الذي يناسبك أكثر. فيما يلي بعض أسواق المراهنات التي يمكنك توقع مواجهتها إذا كنت ترغب في المراهنة على لعبة الشطرنج.

الفائز في المباراة

الرهان على الفائز بالمباراة هي واحدة من أكثر الرهانات شيوعًا بشكل عام ، وليس فقط في لعبة الشطرنج. كما يوحي الاسم ، فإنه يسمح لك بالمراهنة على الفائز في المباراة. غالبية بطولات الشطرنج عبارة عن إقصاءات من جولة واحدة ، لذا فإن هذا النوع من الرهانات هو أيضًا النوع الذي ستواجهه كثيرًا. كما هو الحال مع العديد من الرهانات الأخرى ، تختلف الاحتمالات باختلاف الرهانات الرياضية واللاعبين ومرحلة البطولة.

الفائز الصريح

عندما تضع رهانًا صريحًا ، فأنت تراهن تقنيًا على اللاعب الذي تعتقد أنه سيفوز بالبطولة بأكملها. اعتمادًا على الكتاب الرياضي ، قد يُسمح لك أيضًا بالمراهنة على لاعب يتقدم إلى المرحلة التالية من البطولة. في بعض الأحيان ، تسمح لك الكتب الرياضية بالمراهنة أثناء تقدم البطولة. ومع ذلك ، كلما وضعت الرهان مبكرًا ، كانت الاحتمالات أفضل.

فتح الحركة

الشطرنج هي لعبة إستراتيجية ، مما يعني أنه يمكن في كثير من الأحيان تحديد المباراة من خلال الخطوة الأولى التي يقوم بها اللاعب. هناك العديد من استراتيجيات الشطرنج المتاحة ، وبناءً على الكتاب الرياضي الذي تختاره ، ستتمكن من المراهنة على الخطوة الافتتاحية. بمعنى آخر ، يمكنك محاولة تخمين الإستراتيجية التي سيستخدمها اللاعب وما هي الخطوة الأولى التي سيقوم بها.

عدد الحركات

الرهان على عدد الحركات هو نوع آخر من الرهان يمكن أن يعتمد بشكل كبير على الإستراتيجية التي سيستخدمها كلا اللاعبين. قد تختلف قواعد الرهان اعتمادًا على الكتاب الرياضي ، ولكن بشكل عام ، تبدأ الحركة في كل مرة ينتهي فيها اللاعب الأبيض من تحريك قطعته.

الفرق المراد إقصاؤها

تتضمن بعض البطولات فرقًا من اللاعبين ، وبطبيعة الحال ، كما يوحي الاسم ، فإن هذا النوع من الرهان مخصص للمراهنة على فرق الشطرنج بدلاً من لاعبي الشطرنج. إنه مشابه للرهان الصريح ، لأنه يسمح لك بتخمين الفريق الذي سيهبط إلى المرحلة التالية أو المرحلة التالية من البطولة.

نصائح واستراتيجيات المراهنة على الشطرنج

الشطرنج هي معركة عقول تتضمن الكثير من التخطيط الاستراتيجي والخبرة (إلا إذا كنت معجزة). بشكل عام ، الرهانات سهلة ، ومراهنات الشطرنج ليست استثناء. ومع ذلك ، من أجل زيادة احتمالات وضع رهان رابح ، يجب عليك استخدام استراتيجيات مختلفة. إذا كنت لا تعرف من أين أو كيف تبدأ ، فلا داعي للقلق – لقد أعددنا بعض النصائح والحيل الرائعة التي يمكنك استخدامها لزيادة احتمالات فوزك.

تحقق من تقييم ELO

تقييم ELO هو نظام تستخدمه مؤسسات مختلفة لتقدير قوة فريق أو لاعب. يعتمد النظام على أدائهم ضد لاعبين آخرين ويتم اعتماده واستخدامه من قبل FIDE. يعرض معلومات موجزة عن اللاعب ، مثل عمره وجنسيته ، ولكن على وجه الخصوص ، فإنه يتضمن معلومات حول تصنيفاته لأنواع الشطرنج الكلاسيكية والسريعة والخاطفة.

إنها أداة رائعة يمكنك استخدامها لصالحك. شيء آخر يجب الانتباه إليه هو التغييرات الأخيرة في ELO – يمكن أن تعطيك نظرة ثاقبة على أداء اللاعبين الأخير.

تحليل الألعاب السابقة

الشيء الآخر الذي يمكن أن يعزز فرصك بشكل كبير في وضع رهان فائز هو إجراء بعض الأبحاث. كما ذكرنا سابقًا ، الشطرنج هي لعبة استراتيجية للغاية. لذلك ، يجب أن تتأكد من مواكبة الأداء الأخير للاعبين ، تمامًا كما تفعل مع تقييم ELO. ومع ذلك ، بدلاً من التركيز على الزيادة والنقصان في ELO ، يجب أن تركز على افتتاحيات اللاعبين ، وإلهامهم الأخير ، والاستراتيجيات التي استخدموها مؤخرًا.

قارن الاحتمالات

تعتبر مقارنة الاحتمالات خطوة واضحة ، لكن الكثير من اللاعبين يتخطونها. هناك عدد لا يحصى من الرهانات الرياضية ، وكل واحد منهم يقدم احتمالات مختلفة. بطبيعة الحال ، هناك أولئك الذين يقدمون باستمرار احتمالات ممتازة ، ولكن المنافسة بين الرهانات شرسة ، ولا يوجد وكيل مراهنات لديه أفضل العروض طوال الوقت – فهي تختلف من مباراة إلى أخرى ومن بطولة إلى أخرى.

من خلال مقارنتها ، يمكنك التأكد من أنك تضع الرهان الأكثر ربحية. قد لا يحقق لك ثروة على الفور ، لكنه يضيف ما يصل إلى أسفل الخط.

الرهان على الشطرنج: استنتاج

كما ترى ، هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمراهنة على الشطرنج. نأمل أن توفر لك مقالتنا وقتًا ثمينًا وتساعدك في العثور على أفضل الكتب الرياضية وأفضل الاحتمالات وأفضل أسواق الرهان. بغض النظر عن اختيارك ، نتمنى لك حظًا سعيدًا!

[an error occurred while processing the directive] [an error occurred while processing the directive]
[an error occurred while processing the directive]